Fascination About شراء العقار في المزاد

Wiki Article



يعتبر افتتاح المزايدة من اليوم التالي لتاريخ الإعلان ولمدة ثلاثين يوما وعلى الراغبين في المشاركة في الدخول في المزايدة أن يراجعوا الدائرة بعد دفع عربونا بواقع عشرة بالمئة من القيمة المقدرة عند وضع اليد .

على الخبير المختص معاينة العقار المراد بيعه، وتحديد قيمة العقار بشكل تقريبي.

قضايا مالية

للاطلاع على منهج الفتوى في دار الإفتاء يرجى زيارة (هذه الصفحة)

تقوم الجهة المختصة بتحديد موعد للمزاد العلني، ويتم الإعلان عن الموعد، وهناك طرق عدة للإعلان، مثل: الصحف المحلية، اللافتات، الإنترنت.

توفر هذه المزادات فرصة للمشترين المحتملين للمزايدة على العقارات ، غالبًا بأسعار تنافسية ، بينما يمكن للبائعين الاستفادة من عملية بيع أسرع ومجموعة أكبر من المشترين المهتمين. يمكن إجراء المزادات العقارية من خلال قنوات مختلفة ، بما في ذلك الأحداث المباشرة والمنصات عبر الإنترنت والمزادات المختومة.

يتم انعقاد المزاد العلني، تحت إشراف الجهة المختصة، على أن يتم اختيار أعلى قيمة للبيع.

ينص قانون الشركات على أن نقل الأسهم الذي يتعارض مع شرط الموافقة أو حق الشفعة سيكون باطلاً وغير قابل للتنفيذ.

حق الشفعة هو حق من حقوق القانون العام في المملكة العربية السعودية يسمح للمشتري الأول للعقار برفض بيع العقار لأي شخص آخر. ينتج عن هذا الحق استحالة نقل حق الملكية إلى المشتري دون استقالة مسبقة من الشراء من قبل كيان مؤهل (عادة ما يكون فردًا).

ولا يحل لك الشراء حينئذ؛ لأن إكراه المفلس على البيع بالنقص: إكراه بغير حق.

ويكون الحل هنا هو اللجوء نور الإمارات إلى المحكمة المختصة، التي تقوم بدورها في إنهاء نزاعات الورثة، حيث تقوم المحكمة بطرح العقار في مزاد علني؛ من أجل بيع العقار، وتقسيم الثمن بين الورثة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة”: صيغة ونموذج عقد قسمة تركة بالتراضي بين الورثة

فإذا كنت تبحث عن محامي في جدة، يمكنك الاستعانة بنا، حيث نوفر لك محامي سعودي معتمد قادر على أن يقدم لك الخدمات القانونية والاستشارية المتعلقة بالتركات بالسعودية.

يتم الإشارة للعقارات المتاحة حصريا لمواطني الدولة، وللعقارات ذات التملك الحر في الإعلان بالمزاد .

Report this wiki page